The best Side of تأثير الألوان في الإعلانات

Wiki Article



العلامات التجارية التي تستخدم اللون الأبيض كلون خلفية تشمل اديداس وسوني وشانيل.

بإمكانك ان تقرا أكثر عن أهمية سيكولوجية الألوان في التسويق من خلال هذا المقال.

عند تسجيل الدخول بإستخدام شبكات التواصل الإجتماعي، قد نقوم بجمع معلومات تم مشاركتها بواسطة الخدمة، مع التأكيد على مراعاة خصوصية حسابك.

بالنسبة للظلال فهي تنتج تحديدًا عن إضافة اللون الأسود إلى درجات الأخرى؛ والهدف الأساسي من مزج اللون الأسود بالألوان الأخرى أن نحصل على لون غامق، كما يجعلك ذلك تحصل على ألوان بكثافة أعلى.

هناك اعتقادٌ أنّ اللون النيلي يمتلك القدرة على التخفيف من مشاكل الجلد.

يفضل الأستراليون اللون الأخضر، ويميل البلغار نحو اللون الأخضر الداكن والبني، ويفضل الباكستانيون اللون الأخضر الزمردي، بينما ينجذب الهولنديون نحو اللون البرتقالي والأزرق.

عند الحديث عن اللون البني فإننا نتذكر أنه من أهم الألوان الخاصة بـ علم نفس اللون في التسويق والإعلان، وهذا اللون بالتحديد يعبر عن الخشب بالإضافة إلى الحصى، وعند التفكير في المنتجات الملائمة للاستخدام مع هذا اللون بالتحديد فإن أهمها المنتجات الطبيعية بالإضافة الأغذية.

ما هي الألوان التي تناسب بشرتي الزوار شاهدوا أيضاً

وكشفت دراسات أخرى أن عقولنا تفضّل العلامات التجارية المعروفة، مما يجعل الألوان مهمة جداً عند تعرّف على المزيد إنشاء هوية العلامة التجارية. بل أنه قد اُقترح في بحث الألوان والتطبيق أنه من الأهمية الأساسية للعلامات التجارية الجديدة أن تستهدف ألواناً للشعار تضمن فيها تميّزها عن باقي المنافسين الراسخين (إن استخدم جميع المنافسين الأزرق، فستبرز باللون الأرجواني). حين يأتي الأمر عند اختيار اللون "الصحيح"، وجدت الأبحاث أن ردة فعل المستهلك المتوقعة اتجاه اللون المناسب مع ارتباطه بالمنتج هي أهم بكثير اللون نفسه. وبالتالي إذا قام صاحب دراجة هارلي بشراء المنتج كي يشعره بالقوّة، فبالإمكان أن تفترض أن الإصدار ذو اللون الوردي واللامع منه لن تكون مبيعاته جيّدة. أجرت جينيفر آكر-العالمة النفسية وأستاذة جامعة ستانفورد-دراسات حول هذا الموضوع بالذات في بحثها أبعاد هوية العلامات التجارية، ووجدت دراساتها خمسة أبعاد أساسية تلعب دوراً في هوية العلامات التجارية:

ترتبط الألوان والعواطف ارتباطًا وثيقًا. يمكن للألوان الدافئة أن تثير مشاعر مختلفة عن الألوان الرائعة ويمكن أن تخلق الألوان الزاهية مشاعر مختلفة عن الألوان الصامتة. كل هذا يتوقف على كيفية استخدام التأثيرات النفسية للون.

تعرف على معاني الألوان في علم النفس ودلالاتها وتأثيراتها

. نرجو ان تنكون قدمنا لك في مقالنا هذا إجابة على سؤال كيف تؤثر الألوان على العملاء؟

الدخل: عادة ما يرتبط العملاء ذوو الدخل المرتفع بدرجة أكبر بألوان الجواهر الفاخرة مثل الذهب والزمرد والبورجوندي، مقارنة بالألوان الأساسية التي تفضلها الفئات ذات الدخل المنخفض.

ويمكن الاستعانة بخبراء التصميم والتسويق للحصول على النتائج الأمثل.

Report this wiki page